+972 2 277 5445

Search our Site

مركز المعلومات البديلة - فلسطين
من المعلومات والوعي والمعرفة إلى العمل

لقد تم تاسيس "مركز المعلومات البديلة" في  ثمانينات القرن الماضي ليعمل على تقديم رؤية عميقة للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي وتعزيز النضال من أجل إنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني  من نيل حريته واستقلاله وحقوقه الوطنية وفي مقدمتها حق العودة و تقرير المصير، وذلك  من خلال العمل الميداني  والمناصرة  والنضال المشترك، محليا وعالميا،  وإنجاز الدراسات والأبحاث  والمواد الإعلامية وتنظيم الأنشطة المجتمعية والثقافية.

وفي هذا السياق حقق المركز الكثير من الانجازات بالرغم من حجم التحديات والمعيقات التي واجهت مسيرته وذلك اولا لطبيعة تشكيل المركز باعتباره المؤسسة الوحيدة التي كانت تضم فلسطينيين ويهود تقدميين وأيضا لطبيعة برامج المركز التي ركزت بمعظمها على النضال المشترك والعمل على بناء مجتمع تقدمي خالي من الاحتلال والاستغلال والعنصرية. وبناء على هذه التجربة الطويلة لمركز المعلومات البديلة في العمل الاجتماعي والثقافي والسياسي، على المستوى الفلسطيني والإقليمي والعالمي ، وبناء على ما راكمه من خبرة واحترام على مدار سنوات طويلة، قام مجلس ادارة المركز بعمل مراجعة وتقييم  للتجربة والوقوف أمام الصعوبات  والتحديات التي تواجهه في المرحلة الراهنة وكيفية مواجهتها وتذليلها.

وبناء على قراءة نتائج التقييم والمراجعة للتجربة ودروسها تم اتخاذ قرار استراتيجي بضرورة مواكبة المركز للتطورات والتغييرات الحاصلة اليوم والعمل على تجديد المركز واعادة تسجيله في بداية هذا العام 2019 لدى السلطة الفلسطينية تحت اسم “ مركز المعلومات البديلة – فلسطين”، وفقا لرؤية جديدة مبنية على النجاحات والانجازات التي حققها المركز مستفيدا من التحديات والاخفاقات التي واجهت المركز على مدار عمره الطويل. 

كما تم اعادة تشكيل الهيئة العامة من العديد من الكفاءات المهنية والاجتماعية والثقافية والشخصيات الاعتبارية المهتمة بعمل المركز وتم انتخاب مجلس إدارة جديد ليقود عمل المركز في المرحلة الجديدة. كما جرى أيضا أضافة بعض الموظفين الجدد للطاقم القديم ليستطيع القيام بدوره والعمل على تنفيذ رؤية وبرامج المركز.

إننا بهذه المناسبة نوجه شكرنا العظيم لكافة الاصدقاء والشركاء والممولين الذين وثقوا بمركز المعلومات البديلة ورافقوه طيلة السنوات الماضية ونهيب بهم لاحتضان هذه التجربة الجديدة ودعمها لكي يواصل المركز دوره ومهمته على مختلف الصعد.

موقعنا

أهلاً وسهلا بكم

إتصل الآن
مركز المعلومات البديلة
111 الشارع الرئيس - سوق الشعل
بيت ساحور - بيت لحم
فلسطين
+972 2 277 5445